صورتي
حُبٌّ و وهْمٌ وشيءٌ لستُ أُدْرِكُه *** ورغبة من صميم الآه أُخفيها

الثلاثاء، 22 مارس 2011

هذا أنا ..




(شِعْري بحرٌ .. ونثري فلاة


أنا النزف والنبــض والأمنيــــــات
ألملم ذاتـــي برغم الشتــــــــــات

أنا أحرفٌ خَطَّهـــــا ضيم عُمــــرٍ
بســطـــــــر التوجع والنكبـــات

فلا تقرؤوني فسِفْــــري كئيــبٌ
لأني غريبٌ بهــــــذي الحيــــاة

مخرتُ عُبـــاب الحياة وحيــــــدا
وصبري شراعٌ وعزمي ثبــــــات

أصارعُ موجَ الصعـــــــابِ بقلب
يرى النصر في العِزِّ رغم الممات


أنا الحرف ميـــــم وحاء وميـــم
ودال تــــدل على المكرمـــــات

أسجِّر كل الحـــروف شواظــــــا
وأقذفهـــا بــجمــــــــوع العداة

أتيتُ إليــــكم أروم المعــــــالي
وصيرتُ قصري هنـــــا الهمسات

فكونوا صحابا لحرفي ونزفي
وإن كنتُ حينا غريب الصفـــــات

أنا يا رفــــــاق حياة ومــــوت
بُكــــــــاء وشيء من البسمات

وفكر يجوب العقــــول ويجني
من الفن شهـــدا بأحلى اللغات

فطَورا أديبــــا وطَورا فقيهـــا
وحينا أُطلسِمُ بالفلسفــــــــات

أنا أستكِنُّ بنقطـــــــة نـــون
فهل هاهنا كاشف الأحجيـات

أنا السِرُّ ما شفَّنــــي قارئٌ
فشِعـــري بحرٌ ونثـــري فلاة

هناك 4 تعليقات:

  1. مبدع أنت يا محمد ..

    ردحذف
  2. تحية عطرة .. قرأت حروفك .. أعحبني إبداعك .. واصل تألقك .. زادك الله من فضله .

    أخي لدي استفسارات حول مدونة ( رمق ) إن أمكن لك عزيزي أن تلحق إيميلك في رد حتى استطيع التواصل معك .

    أخوك : مقدام

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. بارك الله مداد قلمك أخي ,, وأوسع كلمك شكرا للمنان , ليرفعك به أعالي الجنان ,,
    بوركت وبورك قلمك والمداد الذي ترسم به الحياة ^_^

    ردحذف