صورتي
حُبٌّ و وهْمٌ وشيءٌ لستُ أُدْرِكُه *** ورغبة من صميم الآه أُخفيها

الأربعاء، 9 مارس 2011

يآ برعــمـه




يابرعمة ..
عودي فإن حقيقتي لك معتمه
لا تتبعيني فالخطى لك مبهمه

لا توقظي شبح التخيل واهربي
وذريه يرقد قد طغى من آلمه

عودي إلى دنياك أنتِ صغيرة
ودُماكِ تسألك الرجوع بتمتمه

لا تنظري للجرح يثعب صامتا
فدِماي عن عين الحسان محرمه

عودي فإن الداء محض خطيئة
وأنا أطهر خافقي ومآثمه

لا ترسلي الأشعار بعض تعلة
كلا ولستِ بجمع ذاتي مرغمه

إني انشطرت على الهموم فكلها
في داخلي أتراكِ فيَّ بمغرمه

كهل أنا حِقب أنا وأماكن
شبَّ التمرد فانتهت متفحمه

جذع كيبس الحظ يغدو ماثلا
وأمامه تقفين حلمى برعمه

لا تلمسي أوجاعه وترفقي
فهناك سر كم تكبَّد يكتمه

يا روضة الآمال أنتِ غضة
فذري الذي أحنى الزمان وقوَّمه

متدثر بالحلم أستر شقوتي
والقلب منكسر وعيني ساهمه

تقفين في جهل أمام عوالمي
أنثى تُطل وبالتحدق واجمه

أنا شهقة التوديع دمعة نادم
كل العيون تحيط روحي ناقمه

أنا في انتهاء لا تمدي أحرفا
وانسي وجودي إن رغبتِ الخاتمه

هناك تعليقان (2):

  1. أين ذهب هذا الشاعر !!
    لا أدري حقيقة ولكنه خلف من ورائه شيئاً جميلا

    :"

    ردحذف
  2. مازالت هذه القصيدة تفوح شذا
    بارك الله فيه - وَ فيك

    ردحذف